مانجامقالات

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب

أهلاً بكم زوار شبكة أخبار الأنمي الكرام في هذا الموضوع الجديد حول 10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب، في حال أعجبك الخبر يمكنكم مشاركته مع أصدقائكم من خلال أزرار شبكات التواصل لتعم الفائدة للجميع. أما بعد،

اليابان لديها ثالث أكبر اقتصاد في العالم ويأتي جزء كبير منه من صناعة الرسوم المتحركة والمانجا. ليست حقيقة أن تكون مخفيًا، ولكن اعتبارًا من عام 2022، تبلغ قيمة صناعة الرسوم المتحركة 25 مليار دولار أمريكي.

هذا مبلغ ضخم ونصفه يذهب إلى فناني المانجا الذين بذلوا قصارى جهدهم لجعل الصناعة تزدهر. ولكن، انتظر القيام بمثل هذا العمل الاستثنائي كم يربحون ومن هو أغنى كاتب مانجا في عام 2022؟

حسنًا، في هذا المقال سنلقي نظرة على هذا السؤال ومعرفة من هم أغنى كتاب المانجا في تاريخ الصناعة اليابانية.

جورج موريكاوا (صافي الثروة: 3 ملايين دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
جورج موريكاوا

اشتهر جورج موريكاوا بمانجا الرياضة الشهيرة هاجيمي نو إيبو. بدأت المانجا في التسلسل في أواخر الثمانينيات وكانت واحدة من أكثر الأعمال تأثيرًا لفنان مانغا في ذلك الوقت. تم جمع قصة هاجيمي نو إيبو في أكثر من 132 مجلدًا من تانكوبون وما زالت مستمرة. تم أيضًا بث مسلسل تلفزيوني من الرسوم المتحركة يتكون من 76 حلقة في عام 2000 والذي تم تعديله لاحقًا إلى موسمين آخرين بسبب الطلب الكبير من قبل المعجبين به.

اعتبارًا من عام 2020، باعت Hajime no Ippo أكثر من 100 مليون نسخة من المانجا ويتم عرضها في صافي قيمة Morikawa أيضًا. تبلغ ثروته الشخصية الصافية حوالي 3-4 ملايين دولار، وقد فاز موريكاوا بجائزة Kodansha Manga الخامسة عشرة في فئة shōnen لـ Hajime no Ippo.

كيسوكي إيتاجاكي (صافي الثروة: 5 ملايين دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
كيسوكي إيتاجاكي

تشتهر Baki The Grappler ، وهي مانغا تعتمد على فنون الدفاع عن النفس، بلحظاتها المذهلة وصورها القتالية الدموية. إنها واحدة من أولى سلاسل الأنمي من Netflix الأصلية وتم تجديدها في سلسلة من أقواس القصة المختلفة. والرجل وراء هذه المانجا هو كيسوكي إيتاجاكي. تقدر ثروة إيتاجاكي الصافية بحوالي 5-6 ملايين دولار، وجاء جزء كبير من دخله من مبيعات المانجا لـ Baki The Grappler. اعتبارًا من عام 2022، باعت Baki أكثر من 85 مليون نسخة من المانجا بما في ذلك جميع مبيعاتها أيضًا.

أدى إدراج Netflix إلى زيادة شعبية المسلسل بشكل طفيف بالإضافة إلى زيادة مبيعات المانجا بشكل أكبر. بخلاف تعديلات المانجا والأنيمي ، تتوفر أيضًا تعديلات مختلفة لألعاب الفيديو في السوق مما يضيف في النهاية المزيد إلى صافي ثروة Itagaki.

يويتشي تاكاهاشي (صافي الثروة: 6 ملايين دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
يويتشي تاكاهاشي

يويتشي تاكاهاشي هو مؤلف مانغا للكابتن تسوباسا. في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، كان Captain Tsubasa مانجا رياضية مشهورة جدًا تعتمد على كرة القدم وهي معروفة على نطاق واسع بمساهمتها الكبيرة في تاريخ كرة القدم اليابانية. باعت Captain Tsubasa أكثر من 80 مليون نسخة حول العالم وهي واحدة من أفضل سلاسل المانجا مبيعًا. بخلاف الكابتن تسوباسا، يشتهر تاكاهاشي أيضًا بسلسلة مانغا كرة القدم الأخرى “Hungry Heart: Wild Striker”.

في عام 2016، دعاه نادي برشلونة لكرة القدم كضيف وحصل أيضًا على العديد من الجوائز لعمله الممتاز في صناعة الرسوم المتحركة. تقدر ثروة تاكاهاشي الشخصية بحوالي 6 ملايين دولار.

هيروهيكو أراكي (صافي الثروة: 13 مليون دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
هيروهيكو أراكي

هيروهيكو أراكي هو فنان مانغا مشهور في الصناعة اليابانية معروف بمسلسله الشهير JoJo’s Bizarre Adventure. اعتبارًا من التاريخ الحالي، تحتوي مانجا Hirohiko على أكثر من 100 مليون نسخة مطبوعة وهي واحدة من أفضل المانجا على الإطلاق. يتكون أنمي JoJo’s Bizarre Adventure من سلسلة من تسع سلاسل مانغا، ولقطات واحدة، وروايات خفيفة وألعاب فيديو، مما يجعل مجموع ثروة Hirohiko تصل إلى حوالي 13-15 مليون دولار.

تم إنتاج العديد من أفلام الحركة الحية والمقتطفات من الأنيمي منذ عام 2005 ولم ينته الأمر بعد. المعجبون مجنونون بهذه السلسلة وفي السنوات القليلة المقبلة، سيصل العرض إلى آفاق جديدة.

ماساشي كيشيموتو (صافي الثروة: 25 مليون دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
ماساشي كيشيموتو

يُعد Masashi Kishimoto أحد أشهر شخصيات المانغا وأكثرهم نفوذاً في اليابان، وهو وجه معروف بين محبي الرسوم المتحركة. إنه وراء إنشاء أكثر مسلسلات الأنمي المحبوبة ناروتو. Naruto هي رابع أفضل سلسلة مانغا مبيعًا في العالم، حيث بيعت أكثر من 250 مليون نسخة في حوالي 47 دولة مختلفة. لقد فاز بالعديد من الجوائز وظهر عدة مرات في قائمة US Today و The New York Times الأكثر مبيعًا.

صافي ثروة كيشيموتو غير معروف علنًا، لكن وفقًا للتقارير، تتراوح ثروته الشخصية بين 25 و 27 مليون دولار. يعمل حاليًا على تكملة ناروتو بعنوان “Boruto: Naruto Next Generations” والتي تحولت أيضًا إلى سلسلة ناجحة.

يوشيهيرو توغاشي (صافي الثروة: 30 مليون دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
يوشيهيرو توغاشي

يشتهر Yoshihiro Togashi ليس فقط بواحد بل اثنتين من مانجا الشهيرة، وهما Hunter X Hunter و Yu Yu Hakusho. تحظى هاتان المانجا بشعبية كبيرة وقد تم تكييفهما في الرسوم المتحركة أيضًا والتي أصبحت ناجحة لاحقًا. من ناحية، يمتلك Hunter X Hunter حوالي 80 مليون نسخة متداولة بينما من ناحية أخرى، باع Yu Yu Hakusho أكثر من 50 مليون نسخة بمفرده في اليابان. كان هذان الاثنان من الضربات الحاسمة في التسعينيات واستقبلهما المشجعون جيدًا.

عمل توجاشي على العديد من المانجا الأخرى أيضًا في أيامه الأولى، لكن هذين الاثنين جعلا منه أغنى كاتب مانغا من الناحية المالية. اعتبارًا من عام 2022، قدرت ثروة توغاشي الصافية بحوالي 30 مليون دولار.

هاجيمي إيساياما (صافي الثروة: 45 مليون دولار)

10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب
هاجيمي إيساياما

عندما بدأ هاجيمي إيساياما العمل على Attack On Titan في عام 2005، لم يكن ليتخيل أبدًا أن إبداعه يمكن أن يقوده ليصبح أغنى كاتب مانجا في عام 2021. حتى بعد رفضه من قبل Weekly Shonen Jump ، لم يستسلم Isayama لقصته المصورة وأخذ Attack On Titan إلى Kodansha. اليوم، هي واحدة من أكثر المسلسلات المفضلة بين عشاق الأنمي. لعمله الرائع، حصل Isayama على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة Kodansha Manga وجائزة Harvey. حتى الآن، باعت Attack On Titan أكثر من 100 مليون نسخة وتستمر الأرقام في الارتفاع. تقدر ثروة Isayama الصافية بـ 45-46 مليون دولار والتي تشمل عائدات مبيعات المانجا وإنتاج الرسوم المتحركة.

Gosho Aoyama (صافي الثروة: 50 مليون دولار)

Gosho Aoyama

Gosho Aoyama هو مبتكر سلسلة المانجا الغامضة وحل القضايا المحقق كونان. يُعرف المحقق كونان أيضًا باسم Case Closed ، وهو عبارة عن مانجا تدور حول صبي يتعامل مع القضايا الصعبة والحياة المدرسية في نفس الوقت. مع أكثر من 1000+ حلقة أنمي و240 مليون نسخة بيعت، تعد Case Closed واحدة من أفضل سلاسل المانجا مبيعًا. تقترب ثروة أوياما الصافية من 50 مليون دولار، ويأتي جزء كبير منها من مبيعات المانجا. بدأ Aoyama الرسم في مرحلة مبكرة جدًا وبصرف النظر عن Detective Conan ، فقد رسم مانغا أخرى أيضًا في أواخر الثمانينيات. ماجيك كيتو ويايبا هما سلسلته المانجا الأخرى.

أكيرا تورياما (صافي الثروة: 55 مليون دولار)

أكيرا تورياما

يقال إن أكيرا تورياما هو الأب الروحي لصناعة المانجا وهذا حقيقي للغاية. نظرًا لجهوده الإضافية في الصناعة اليابانية، تم عرض الرسوم المتحركة والمانغا في الغرب. يتعرف الناس على الأنمي، بفضل المانجا الأسطورية دراغون بول. لأول مرة، عرف الناس أن الأنيمي كان بسبب دراغون بول. كان المسلسل الأكثر شعبية في التسعينيات. تم حساب مبيعات المانجا الخاصة به من خلال تتابعات مختلفة لـ Dragon Ball بحوالي 300 مليون منها يباع جزء كبير منها في الغرب.

تقدر ثروة أكيرا تورياما بمبلغ 55-57 مليون دولار وليس فقط بسبب امتياز دراغون بول. كما أنه مسؤول عن تصميم الشخصيات في سلسلة ألعاب فيديو Dragon Ball Quest. وقد ابتكر العديد من المانجا الأخرى أيضًا بما في ذلك أول مسلسل كوميدي ناجح له Dr. Slump.

Eiichiro Oda (صافي الثروة: 230 مليون دولار)

Eiichiro Oda

في تاريخ صناعة الأنمي والمانجا، لم يصل أحد إلى قمة أغنى كتاب مانغا في كل العصور كما فعل إيشيرو أودا. إنه أغنى مانجاكا بقيمة صافية تقدر بأكثر من 230 مليون دولار. يعد One Piece أكبر ابتكاراته، وهو واحد من أفضل مسلسلات أنمي shōnen التي شاهدها عشاقها على الإطلاق ولا تزال تسلي معجبيها على مدار الـ 22 عامًا الماضية. فيما يتعلق بمبيعات المانجا، باعت ون بيس أكثر من 490 مليون نسخة مما يجعلها ثاني أفضل سلسلة هزلية مبيعًا بعد سوبرمان مباشرة.

في سن ال 17 فقط، أصبح فنان مانغا وطور مثل هذه القصة الرائعة مثل One Piece التي غيرت تاريخ صناعة المانجا. يكاد يكون من المستحيل على شخص آخر الاقتراب منه.

إلى هنا نصل وإياكم إلى نهاية مقال 10 من أغنى كتاب المانجا في عام 2022 بالترتيب. يسعدنا إخبارنا من هو فنان المانجا المفضل لديك ولماذا؟ من خلال صندوق التعليقات في الأسفل.

لا تنسَّ دعمنا بمشاركة المقال بين أصدقائك والإعجاب والتعليق، لأن هذا يدفعنا إلى الاستمرار قدماً وتقديم الأفضل دائماً. إلى اللقاء في مقال آخر بإذن الله.

لا تذهب دون ترك تقييمك

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (4 votes, average: 4.25 out of 5)
Loading...

تعليق واحد

  1. مقال جميل جدا
    انا أحيي جميع المانجاكا الموجودين في القائمة ، لاهتمامهم بتحويل اعمالهم الى انمي
    ماعدا توقاشي ، الذي اهمل انمي هنتر اكس هنتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى