مراجعات

مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness

الشر المقيم: الظلام اللامتناهي خفيف على الزومبي لكنه ثقيل على السخرية


عرض ترويجي للمسلسل:


قصة المسلسل:

تدور قصة انمي Resident Evil: Infinite Darkness في عام ٢٠٠٠ عندما سقطت طائرة تابعة للقوات الخاصة الأمريكية نتيجة مشاركتها في حرب بينامستان الأهلية. ورفضت في ذلك الوقت كتيبة “Mad Dogs” التي تتبع للجيش الأمريكي أن يبقوا مكانهم تنفيذاً للأوامر ، وأسرعوا في إنقاذ المصابين بالحادث.

لكن تم إلقاء القبض على أفراد القوات الخاصة الذين سقطوا مع الطائرة بالكامل. مما اضطر بكتيبة “Mad Dogs” والتي كان قائدها الكابتن جيسون إلى الهروب من أرض المعركة في مجاولة للنجاة بحياتهم. وفي هذه اللحظة شاهد جيسون أفراد كتيبته المقتولين وهم يتحركون بطريقة مريبة.


بداية:

تقع أحداث المسلسل المقتبس من لعبة مصاص االدماء “Resident Evil” بين الجزء الرابع والجزء الخامس من السلسلة

وستتم المراجعة بناء على شخص لم يقم بلعب اللعبة نهائياً وعلى هذا الأساس ستكون المراحعة.


إيجابيات:

  • القصة القصة هي جيدة نوعاً ما لمن لم بلعب اللعبة من قبل، ولمن لعب اللعبة تعتبر مثيرة بسبب وجود بعض التلميحات من قصة اللعبة.
  • تفاصيل تصاميم الشخصيات رائعة بالأخص في الشخصيتين الرئيسيتين.
  • شيء إضافي سينال إعجاب محبي اللعبة وهو وجود مؤديا ليون وكلير من اللعبة في المسلسل بنفس الشخصيات.

سلبيات:

  • تفاصيل الشخصيات غير الرئيسية كانت مهملة بشكل لافت وتم الاهتمام بدقة التفاصيل في الشخصيات الرئيسية بشكل كبير.
  • عليك أن تتوقع أماكن الشخصيات حيث كانت الأماكن محيرة دون إبانة أماكنها أو كيف جاءت إلى هنا ، وهي من السلبيات الكبيرة ربما في المسلسل.
  • الخلفيات في المسلسل كانت في أغلب الوقت ركيكة وكأنك تشاهد رسوم لعبة على بلايستيشن تو.

يتبع المسلسل العميل الحكومي “ليون كينيدي” بعد اندلاع الزومبي الذي تم احتواؤه بسرعة في البيت الأبيض والذي تصاعد إلى أزمة دبلوماسية بين الولايات المتحدة.

الدول والصين. كيف يرتبط الأول بالأخير يشكل العمود الفقري لمؤامرة “Infinite Darkness” ، لكن الإجابات مقنعة فقط لمحبي Resident Evil المتشددين. خلاف ذلك ، فإنه غير مفهوم.

على سبيل المثال: من المتوقع أن يعرف المشاهدون منذ البداية أن Infinite Darkness تجري بين لعبتي الفيديو Resident Evil 4 و Resident Evil 5. ومن المتوقع أيضًا أن يكونوا على دراية بأحداث Resident Evil 2.

الشخصية الرئيسية في العرض ، كلير ريدفيلد ، وكيف تتصل ليون. (لقد نجا من كارثة الزومبي في بلدة صغيرة من مدينة الراكون معًا.) يظهر ليون أيضًا في ثلاثية من أفلام الأنمي المتوسطة المتاحة للشراء أو الاستئجار عند الطلب – مترجمة الانحطاط ، والإدانة ، والثأر – ولكن الظلام اللامتناهي يحدث في ومضة على الجدول الزمني حيث لا تهم تلك القصص حقًا. مرة أخرى ، يبدو هذا وكأنه مشروع مخصص فقط للمعجبين الملتزمين ، نوع الأشخاص الأكثر رغبة في رؤية صلة بتلك القصص السابقة وأحدثها. هذا الاتصال قريب من عدم وجوده. إن Infinite Darkness تقوم بعملها الخاص.

لسوء الحظ ، هذا الشيء ليس مقنعًا بشكل رهيب ، بالنظر إلى كل الدراسات التحضيرية التي يتوقعها Infinite Darkness من المشاهدين. على الورق ، تقدم السلسلة القصيرة تطورًا مثيرًا للاهتمام على صيغة Resident Evil: فهي تختار التعامل مع الزومبي في كل مكان في المسلسل تقريبًا كفكرة لاحقة ، وبدلاً من ذلك تركز على الأشخاص الذين قاموا بإنشائها. لطالما كان هذا موضوعًا متواصلًا في ألعاب Resident Evil – في قصص المسلسل ، تكون الزومبي والوحوش الأخرى دائمًا نتيجة ثانوية لمحاولات شركات الأدوية لإنشاء شكل جديد من الأسلحة. عادةً ما تكون جحافل الوحوش التي يقاتلها اللاعب في هذه الألعاب ، التي يطلق عليها اسم “الأسلحة الحيوية العضوية” ، هي الأضرار الجانبية في محاولة لخلق وحش أكثر كمالًا وتدميرًا ، والذي عادة ما يتم مواجهته في النهاية.

بينما تتمتع لعبة Infinite Darkness بالكثير من الحركة ، إلا أنها تعتبر دراما سياسية أكثر من أي شيء آخر. على الرغم من أنها تدور في عام 2006 ، إلا أن هناك أصداء للتوترات الحالية بين الولايات المتحدة والصين ، وتتركز الحبكة على دولة بانيمستان الخيالية ، المتورطة في حرب أهلية يهتم بها البلدان الآخران. النهاية ، كل الأشخاص المعنيين تقريبًا – بما في ذلك ليون – قد تلوثت أيديهم بطريقة ما ، لأن مواجهة العفن المؤسسي ليس نظيفًا مثل إخماد الزومبي.

يجب التأكيد على أن Infinite Darkness تنقل كل هذا بحماقة مذهلة. تختلف جودة الرسوم على أساس لقطة تلو الأخرى ، حيث يتم تقديم مشهد القتال العرضي أو اللقطة المقربة بتفاصيل مذهلة ، ومعظم المشاهد الأخرى تشغلها شخصيات توصف بأنها عارضات أزياء مفعمة بالحيوية.

التمثيل الصوتي باللغة الإنجليزية صريح ، تبدأ الحلقات وتنتهي بشكل تعسفي (يبدو الأمر تمامًا مثل فيلم Netflix مقسم إلى سلسلة) ، والسيناريو ممل تمامًا. على مستوى ما ، من الرائع رؤية مثل هذه المحاولة المركزة لإبراز الموضوعات الجارية لسلسلة Resident Evil. ولكن إذا كانت هذه هي الطريقة التي ستتم بها ، فإن الارتباك الموضوعي المعتاد هو الخيار الأفضل.


الملخص:

يعتبر المسلسل غير ثابت ومتأرجح بالرسوم وفي الإنتاج، وبالنسبة إلى القصة فهي جيدة نوعاً ما لمن لم بلعب اللعبة من قبل، ولمن لعب اللعبة تعتبر مثيرة.


التقييم النهائي

كانت هذه مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness على شبكة أخبار الأنمي

شكراً لكم.

لا تذهب دون ترك تقييمك

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (بدون تقييم حتى الآن)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى