مراجعات

مراجعة انمي Odd Taxi … غرابة كبيرة!

نقدم لكم في هذا الموضوع مراجعة شاملة لأحدث الأنميات المنتهية حديثاً Odd Taxi مع ذكر القصة الأساسية والحبكات الفرعي، إضافة إلى الإيجابيات والسلبيات.

مراجعة انمي Odd Taxi … غرابة كبيرة!

عدد الحلقات: 13 حلقة

الايجابيات:

  • الحبكة الرئيسية التي يدور حولها الانمي ممتازة.
  • لمسة نهائية قوية.
  • تصميم مرئي لا يُنسى.

السلبيات:

  • بعض المؤامرات الجانبية غير ضرورية
  • استخدام تقنيات سي جي في رسم السيارات.

الحبكات الأساسية والفرعية في الانمي

إذا كنت -مثلي- تبحث عن الأنمي الفريد في كل موسم، فهذا ما يقدمه لك انمي Odd Taxi فهو “شيء مختلف” في قائمة ربيع 2021 وأوصي به.

يجد سائق التاكسي الفظ الذي يحافظ على أنيابه نظيفة “أودوكاوا” نفسه محروماً من وسائل الراحة في سيارته الأجرة عندما يركب العديد من الشخصيات المتباينة معه، التي تبدو غير مرتبطة، وسط اختفاء فتاة في المدرسة الثانوية. يصادف أحد نجوم البوب​​، وممرضة ، وعضو ياكوزا، وحتى الشرطة، من بين آخرين.

استخدام Odd Taxi للحيوانات كشخصيات أساسية يختلف عن باقي الأنميات. في الواقع لا يمكنني تذكر أي قصة أخرى استخدمت القالب الحيواني بهذه الطريقة، وهو ما نجح في القيام به. يبدو الأمر تعسفيًا في البداية، لكنه سيصبح أكثر منطقيًا مع استمرارك في القراءة.

يبدأ الانمي بشكل بطيء قليلاً ولا يبدو أن الخيوط المختلفة لها اتصال أو ارتباط كبير ببعض الحلقات ، لكنها تتطور بشكل أفضل بمرور الوقت وصولاً إلى الفصل الأخير بشكل ممتازٍ جداً. الشخصيات المختلفة وخيوطهم رائعة ، تُشعرك بالحماس وأنت تحاول تجميع لغز اختفاء الفتاة. أقول دائمًا إنه لكي يكون هناك لغز كبير، يجب أن يكون المشاهد قادرًا على حله قبل الكشف، حتى لو كان من غير المحتمل أن يفعل ذلك. نجح Odd Taxi في هذا الصدد ، لذلك سأتجنب حرق المزيد من الأحداث.

الشخصيات هي مزيج من الجريمة والطابع الاجتماعي. وتتعلق الشخصيات الأساسية -في الغالب- بالياكوزا “مصطلح عام يطلق على المنظمات الإجرامية في اليابان”، والشرطة الفاسدة. ومن المفارقات أن خيوط الجريمة الرئيسية تحتوي على كوميديا ​​أكثر من الحبكات الفرعية.

الأكثر إثارة للاهتمام من الحبكات الفرعية تتعلق بمدمن غاشا. بدأ الهوس في المدرسة بعد أن أدت محاولة معلمه للمساواة بين الطلاب الأغنياء والفقراء إلى نتائج عكسية من خلال تعزيز عدم المساواة بطرق أخرى. بالنسبة لهذا الطفل تبدأ قصته بسرقة ممحاة نادرة. وكان يعتقد أن أي طفل لديه أندر وأثمن المحايات هو ملك الملعب.

شيء واحد يؤدي إلى شيء آخر، بعد ذلك يقوم الطفل بسرقة بطاقة ائتمان والده ، ويتم خداعه، ويكبر مع إدمان جمع حصريات باهظة الثمن ولكن لا معنى لها ، مثل الوحدات في لعبة غاشا المحمولة. على الرغم من كونه حوتًا (منفقًا كبيرًا) ، إلا أنه لا يستطيع التنافس مع حوت خارق.

على الجانب الآخر، بعض الحبكات الفرعية ليست مثيرة للاهتمام أو حتى ذات صلة. في أسوأ الأحوال تشعر وكأنها فقط حشو. كما هو الحال في هذا العرض الذي يشتمل على عدد قليل جدًا منها ولا تقلق بشأن ربطها بالحبكة الرئيسية. أكثر هذه الأشياء فظاعة هي القرد الوحيد الذي يبحث عن صديقة. إنه يائس للغاية من أجل صديقة لدرجة أنه لا يهتم بكونه أبًا سكرًا طالما أن هناك وهمًا بوجود علاقة حقيقية.

لم يصل Odd Taxi إلى ذروته في هذا – الفصل الثالث – لذلك كانت لدي شكوك حول كونها تستحق الانتهاء بعد إضاعة الوقت مع هذا الرجل، وشخصيات ثانوية أخرى. إن أهميته البسيطة لا تستحق الوقت الضائع أو تباطؤ سرعة القصة. اعتقد أنه ربما كان محاولة فاشلة للتضليل من جانب الكتاب، والتي لو تم القيام بها بشكل صحيح لكان من الجيد وجودها. هذه الشخصيات الزائدة لا تقلل من اللغز الرئيسي مباشرة. إنهم مجرد حشو.

بالحديث عن المصادفة ، فإن السلبية الأخيرة التي أريد معالجتها هو الاختراق في بعض الحالات. يجب استخدام المصادفات بشكل مقتصد، خاصة لأغراض حل الموقف. Odd Taxi ليس سيئًا جدًا بهذا المعنى، لكن كان من الأفضل لو قام الكتاب بتشكيل الأحداث لتجنب الصدف.

وبغض النظر عن السلبيات ، يقدم الانمي لغزاً كبيراً في فصل ممتاز وسط مجموعة غريبة الأطوار من الشخصيات. لا يمكن أن ننسى الاستخدام الفريد للتجسيم أيضًا.

التوصية النهائية

ننصحك بمشاهدة انمي Odd Taxi فهو أمر نادر في الانمي، و فريد ورائع في نفس الوقت. من الناحية المثالية، غض البصر عن بعض الأحداث.

إن تحمست لمشاهدة الانمي، يمكنك متابعته من خلال الضغط هنا

ما رأيك يهذا الأنمي؟ هل تابعته؟ ما هي الامور التي أعجبتك؟ وما هي السلبيات التي تراها فيه؟ أخبرنا في التعليقات بالأسفل.

لا تذهب دون ترك تقييمك

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (بدون تقييم حتى الآن)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى