مراجعات

لا يمكن لـ “Cowboy Bebop” أن يفسد “فيشوس” لأنه سيء في الواقع

حقاً إنه فظيع

منذ أن كشفت “Netflix” عن العناوين الافتتاحية لـ Cowboy Bebop كاوبوي بيبوب الشهر الماضي ، بدا أن المعجبين بأنمي الخيال العلمي الأصلي مستقطبون في رأيهم في الفترة التي تسبق العرض الأول للحدث المقتبس القادم.

يتم تقسيم الاستقبال بين أولئك الذين يعتقدون أن المسلسل يبدو كأنه مشهد ترفيهي وجديد من أنمي كلاسيكي محبوب ، وأولئك الذين يعتقدون أنه يبدو وكأنه مقطع فيديو من المعجبين مدركين لذاته – وإن كان بميزانية ضخمة.

تم توجيه هذه الانتقادات إلى كل شيء بدءًا من تحرير المقاطع الدعائية ، وإطلالة النجوم “جون تشو” و “مصطفى شاكر” و “دانييلا بينيدا” في أزياءهم ، وحتى ظهور الشخصيات الداعمة مثل “فيشوس” ، عدو “سبايك شبيجل” ، الذي يؤديه “أليكس هاسيل”.

ولكي نكون صادقين ، يبدو سخيفًا. انظر الى الرجل. يبدو كقاضي ضيف في “أيرون شيف” على وشك الكشف عن المكون السري. إنه يبدو مثل “لورش” من عائلة آدامز وهو يتنكر في دور Alucard من Castlevania. إنه يشبه زي روح الهالوين المقلد من Rhaegar Targaryen.

أليكس هاسل في دور Vicious in Cowboy Bebop (2021)الصورة: جيفري شورت / نيتفليكس

 

هذا ليس بالضرورة أن يخطئ منشئو برنامج Netflix. في الواقع ، سأذهب إلى حد القول بأن رأي “أليكس هاسيل” في “فيشوس” يتماشى تمامًا مع شخصية سلسلة 1998. من المستحيل على Netflix التكيف مع الحركة الحية لـ Cowboy Bebop إلى “تدمير” فيشوس لأنه بصدق كانت شخصية فيشوس في Cowboy Bebop فظيعة بالفعل في البداية.

قدم منتج Cowboy Bebop Shinichirō Watanabe “فيشوس” لأول مرة باستخدام ذكريات الماضي الصامت وأدلة السياق في الحلقة الخامسة ، “Ballad of Fallen Angels”. إنه عضو رفيع المستوى في نقابة التنين الأحمر ، وهي منظمة إجرامية كان سبايك ينتمي إليها سابقًا قبل أن يصبح صيادًا للمكافآت. كان “فيشوس” و “سبايك” شريكين سابقين وأصدقاء عندما كانا أصغر سناً ، وكلاهما كان تحت إشراف عضو كبير في “التنين الأحمر” يدعى “ماو ينراي”. نشأ شقاق بين الزوجين عندما وقع سبايك في حب جوليا ، صديقة “فيشوس” في ذلك الوقت.

في “Jupiter Jazz Part 1 & 2” ، تم الكشف عن أنه في مرحلة ما من حياة “فيشوس” ، على الأرجح بعد أن ترك سبايك نقابة “التنين الأحمر” وتزوير موته ، خدم كجندي في حرب على سطح القمر تيتان جنبًا إلى جنب مع جرين. ، وهو رفيق سابق اتهمه بالتجسس وشهد ضده في محكمة عسكرية.

“فيشوس” هو رجل سادي ، بارد ، متعطش للدماء ، و “شرير” لا لبس فيه (حتى اسمه!) يريد القوة ولن يتوقف عند أي شيء للحصول عليها. كما أنه يستخدم كاتانا ولديه طائر كبير يشبه الرافعة لحيوان أليف مليء بالمتفجرات. وهذا كل ما في الأمر.

 

شرير وسنبلة مع سيف ومسدس مرسومة في Cowboy Bebop (1998)

الصورة: شروق الشمس

 

“فيشوس” هو الرقاقة الأساسية لـ “سبايك” وأقرب شيء في السلسلة إلى شخصية متكررة رئيسية ، بصرف النظر عن الممثلين الأساسيين لـ “سبايك” و “فاي” و “جيت” و “إيد”. ظهر في ما مجموعه خمس حلقات من أصل 26 حلقة.

على الرغم من ذلك ، فهو يمثل حضورًا عدائيًا غامضًا أكثر من كونه شخصية بنفسه. يتألف حواره بالكامل تقريبًا من مزحات موجزة ومشؤومة. إنه خصم أنمي ذو ملاحظة واحدة بدون أي دافع واضح بخلاف كونه أحمق. على عكس “سبايك” ، بطل الرواية المحبوب والمتعدد الأوجه مع أعماق الشخصية والفروق الدقيقة ، فإن “فيشوس” يتضاءل فقط بالمقارنة. إنه يرقى إلى شخصية رائعة حصريًا لمن هم في سن 13 عامًا.

لذلك أنا لا أقول أنني لم أعتقد أبدًا أن “فيشوس” كان رائعًا عند مشاهدة المسلسل. ويمكن القول إن هناك طريقة أكثر حرجًا وأكثر تميزًا لأشرار الأنمي من “فيشوس” – ما عليك سوى إلقاء نظرة على “راديتز” من Dragon Ball Z ، أو “شوجو ماكيشيما” من Psycho-Pass. كل ما أقوله هو أنه مضى وقت طويل منذ أن كان عمري 13 عامًا. لقد جئت لأتوقع المزيد الآن عندما يتعلق الأمر بالتوصيف في الأنمي الذي أشاهده.

على سبيل المثال ، هناك Mereum ، الخصم الرئيسي لـ Chimera Ant arc من Hunter x Hunter ، والذي يمكن القول أنه أكثر قسوة وعنفًا من “فيشوس” من أي وقت مضى ؛ تطوره على مدار القوس يجد أن الجمهور يتفهمه بل ويتعاطف معه وهو يكافح من أجل التوفيق بين الجوانب البشرية ونصف الحشرات من طبيعته. يبدأ Tomura Shigaraki من My Hero Academia المسلسل بشكل أساسي باعتباره المتدرب الصغير الذي يمثل عدو All Might’s All For One قبل أن ينمو تدريجيًا ليصبح خصمًا هائلاً وماكرًا هو نفسه. حتى Full Metal Alchemist: يمتلك والد Brotherhood هدفه الخاص مثل homunculus القزم السابق ، وهو مخلوق غير قادر على أداء الخيمياء بنفسه ، يطمح إلى أن يكون زعيم في سعيه الدؤوب للحصول على المعرفة المطلقة والتمكين الذاتي. يتضاءل “فيشوس” مقارنة بهذه الأمثلة بسبب حقيقة أنه ليس لديه هدف يمكن تمييزه يحدد أهدافه مقابل أهداف “سبايك” ، بصرف النظر عن الرغبة البسيطة في السلطة لمصلحتها الخاصة.

 

عبس شرير في Cowboy Bebop (1998)

الصورة: شروق الشمس / هولو

بالنسبة لسلسلة حية ومبتكرة مثل Cowboy Bebop ، والتي تنطلق من عدة أنواع مختلفة إلى حد كبير مثل الخيال العلمي في إنشاء طاقمها الملون من الشخصيات ، فإن “فيشوس” هو عدمي حزين مسطح بشكل مخيب للآمال مع الميل إلى الجلوس على حواف ضيقة.

إذا كان هناك أي شيء ، فإن تصميم الأزياء لتصوير الحركة الحية لـ”أليكس هاسيل” في شخصية “فيشوس” هو تصوير ميت. أيضًا مع أكثر من عقدين من الوقت يفصلان بين إنتاج الأنمي الأصلي وتكيف الحركة الحية على Netflix ، هناك مساحة أكثر من كافية لتحسين خصم “سبايك”.

قال “أندريه نيميك” ، عارض “كاوبوي بيبوب”: إن تطوير قصة تصوير جون تشو لـ”سبايك” يعني أيضًا تجسيد علاقته مع “جوليا” التي لعبت دورها “إيلينا ساتين” من الموهوبون. يصف “نيميك” جوليا بأنها “فكرة أكثر من كونها شخصية في الأنمي الأصلي ، وهو وصف يمكن استخدامه لوصف “فيشوس” أيضًا. سيتضح ما إذا كان سيتم إيلاء نفس المستوى من الاهتمام لـ “فيشوس” عندما يتم عرض Cowboy Bebop من Netflix لأول مرة هذا الخريف.

لا تذهب دون ترك تقييمك

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (بدون تقييم حتى الآن)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى