أخبار أنمي

فيلم قاتل الشياطين “Mugen Train” الأكثر ربحًا في اليابان

فيلم مأخوذ عن سلسلة المانجا يتفوق على فيلم Spirited Away

أصبح فيلم قاتل الشياطين “Mugen Train” المبني على سلسلة المانجا الشهيرة “Demon Slayer” الأكثر ربحًا في تاريخ شباك التذاكر الياباني.

وذلك وفقًا لما أعلن موزعوها في يوم الاثنين ، منهيةً بذلك عهد فيلم Sen to Chihiro no Kamikakushi أو (Spirited Away) للمخرج هاياو ميازاكي (Hayao Miyazaki’s) في عام 2001.

الفيلم الذي يحكي قصة صبي مراهق يقاتل شياطين آكلة للبشر ، حصد حتى يوم الأحد 32.47 مليار ين (313 مليون دولار) وجذب أكثر من 24 مليونًا إلى دور العرض منذ افتتاحه في 16 أكتوبر ، وفقًا لموزعي شركة Aniplex Inc. و Toho Co.

على الرغم من أن جائحة فيروس كورونا يحد من جمهور السينما ، إلا أن فيلم قاتل الشياطين “Mugen Train” حقق 32.12 مليار ين حتى يوم السبت ، متجاوزًا فيلم المخرج ميازاكي الحائز على جائزة الأوسكار ، والذي حصد مبيعات شباك التذاكر 31.68 مليار ين.

استغرق فيلم Miyazaki’s movie (ميازاكي) 253 يومًا ليتجاوز 30 مليار ين في مبيعات شباك التذاكر ، لكن فيلم “Demon Slayer – Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train” فعل ذلك في 59 يومًا فقط.

أصبح الفيلم الذي أخرجه Haruo Sotozaki وتكملة لمسلسل أنمي تلفزيوني تم بثه في اليابان العام الماضي ، أول فيلم في البلاد يربح أكثر من 10 مليارات ين في غضون 10 أيام من عرضه الأول.

لقد تفوقت على فيلم “Titanic” “تايتانيك” ، الفيلم الأمريكي الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 1997 والذي يدور حول قصة حب على متن سفينة الرحلات البحرية المشؤومة التي تحمل الاسم نفسه ، حيث كان ثاني أعلى فيلم ربح على الإطلاق في اليابان في 30 نوفمبر.

 

ذات صلة : جميع تفاصيل الموسم الثاني من أنمي قاتل الشياطين “Demon Slayer”

 

في منتصف ديسمبر ، بينما كان فيلم “Demon Slayer” في طريقه للتغلب على الرقم القياسي لفيلم “Spirited Away” ، قام Toho بتعديل مبيعات فيلم ميازاكي من 30.8 مليار ين إلى 31.68 مليار ين من عائدات الأفلام عند عرضه مرة أخرى في الصيف.

تدور أحداث “قاتل الشياطين” في اليابان منذ حوالي 100 عام ، وهي قصة صبي أجبر على محاربة الشياطين بعد ذبح عائلته وتحويل أخته الصغرى نيزوكو إلى واحدة. وهو مبني على سلسلة المانجا لـ Koyoharu Gotoge والتي تم نشرها بين 2016 وما قبل هذا العام.

تمت ترجمة سلسلة المانجا ، التي حققت نجاحًا عالميًا الآن ، إلى 14 لغة وهي متوفرة في 33 دولة ومنطقة ، وفقًا للناشر Shueisha Inc.

يركز الفيلم على جهود البطل تانجيرو كامادو ، إلى جانب شقيقته وزملائه القتلة الشياطين ، لإنقاذ حياة الركاب على متن “قطار موغين” ، الذي سمي على اسم الكلمة اليابانية التي تعني اللانهاية ، والتي فقد عدد لا يحصى من الناس.

ستصل نسخته المدبلجة باللغة الإنجليزية والمترجمة إلى دور السينما في أمريكا الشمالية في أوائل عام 2021 ، وفقًا لـ Aniplex. تم عرض الفيلم في تايوان يوم 30 أكتوبر وفي وقت سابق من هذا الشهر في تايلاند.

لقد ولّد طفرة “قاتل الشياطين” تأثيرًا اقتصاديًا يبلغ حوالي 270 مليار ين ، بناءً على تقدير توشيهيرو ناجاهاما ، كبير الاقتصاديين في معهد داي-إيتشي لبحوث الحياة ، في وقت سابق من هذا الشهر.

في دفعة أخرى لطفرة “قاتل الشياطين” ، تم طرح الحجم النهائي لسلسلة المانجا في شكل كتاب للبيع في وقت سابق من هذا الشهر. قال Shueisha أنه تم نشر 3.95 مليون نسخة كإصدار أول من المجلد 23 ، مع تجاوز العدد التراكمي لجميع المجلدات بما في ذلك المبيعات الرقمية 120 مليون نسخة.

كانت النسخة الجديدة من القصة هي الأكثر مبيعًا لهذا العام في تصنيف جمعه مزود المعلومات Oricon Inc. ، في حين أن الأغنية الافتتاحية للمسلسل ، التي غنتها LiSA ، لا تزال من أكثر الكتب مبيعًا.

واستفادت الشركات أيضًا من شعبية “قاتل الشياطين” من خلال الألعاب والسلع الأخرى ، في حين تم اختيار عنوان السلسلة أيضًا كواحد من الكلمات الطنانة في اليابان لهذا العام.

لا تذهب دون ترك تقييمك

1 نجمة2 نجمة3 نجوم4 نجوم5 نجوم (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى